Translate

الأحد، 6 سبتمبر 2015

" من هو النادي الفيصلي ؟ " مقالة من جريدة الجزيرة الاردنية عام 1946 للدفاع والحديث عن منجزات النادي الفيصلي

" من هو النادي الفيصلي ؟ "

https://pbs.twimg.com/media/CNaAAVXU8AAv9Qp.jpg 
 
 مقالة من جريدة الجزيرة الاردنية عام 1946 للدفاع والحديث عن منجزات النادي الفيصلي انذاك بقلم احد اعضائه .
وتحدث فيها السيد : هاني ابراهيم الحاج حسن عن تاريخ النادي الذي هو اقدم الاندية في المملكة الاردنية الهاشمية والذي عاصر عهد الاستقلال وبناء مقر النادي من اشتراكات شباب الفيصلي .
وبناء ملعب لكرة السلة الاول من نوعه في الاردن وفلسطين ثم ملعب كرة طائرة ولرياضات الرمي القلة والقفز العالي وطاولة تنس واوصى النادي على ادوات جمناستك وغيرها والبحث عن مدرب مصري او فلسطيني لتدريب الشباب .

---
---

الفيصلي كورة - حساب يهتم بأخبار النادي الفيصلي الاردني
https://twitter.com/faisaly_kora
@faisaly_kora

قناة الاردن الرياضية " مباشر 3 "

السبت، 5 سبتمبر 2015

النادي الفيصلي صاحب اول القاب بطولة كأس الكؤوس "السوبر" في الاردن عام 1981م

النادي الفيصلي صاحب اول القاب بطولة كأس الكؤوس "السوبر" في الاردن عام 1981م

تعود نشأت اول بطولة لكأس الكؤوس الاردنية لعام 1981 عندما واجه بطل الدوري نادي الوحدات بطل كأس الاردن النادي الفيصلي في بطولة من مباراة واحدة لاهداف خيرية لدعم جمعية الحسين لرعاية وتأهيل المشلولين ولتي اقيمت احدثها على استاد عمان الدولي برعاية من سمو الاميرة ماجدة رعد رئيسه الجمعية وحضور الامير رعد بن زيد ووزير الشباب العراقي كريم حسين ووزير الشباب الاردني معن ابو نوار والعديد من شخصيات الرياضية وبحضور اكثر من 30 الف مشجع من فريقين وسط اجواء اخوية مثالية . 


 وكانت احداث المباراة دراماتيكية حيث سجل الفيصلي أولاً عن طريق ابراهيم مصطفى الذي تسلم الكرة من ركلة طويلة لحارس الفيصلي ميلاد عباسي قبل نهاية الشوط الاول للمباراة وليعود الوحدات في بداية الشوط الثاني عن طريقة خالد سليم من ركلة حرة افلتت من يد ميلاد عباسي ليكون هدف التعادل والذي استمر لينتهى الوقت الاصلي والاضافي بنفس النتيجة ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح التي استطاع ميلاد عباسي ان يرجح كفة الفيصلي بتصديه لركلة لاعب الوحدات بكر جمعة . 

وتسلم كابتن فريق الفيصلي ابراهيم مصطفى كأس كؤوس من الامير ماجدة رعد وتحقق البطولة اهدافها السامية لدعم جمعية الحسين لرعاية المشلولين الذي رصد ريع المباراة لصالحها .
  ---
  ---

الفيصلي كورة - حساب يهتم بأخبار النادي الفيصلي الاردني
https://twitter.com/faisaly_kora
@faisaly_kora