Translate

الجمعة، 15 أغسطس، 2014

رابع رئيس للنادي الفيصلي الشريف ناصر بن جميل الهاشمي

رابع رئيس للنادي الفيصلي الشريف ناصر بن جميل الهاشمي

الشريف ناصر بن جميل

الشريف ناصر بن جميل مواليد 7 / أب /1927 (عمان) حفيد الشريف ناصر بن علي احد قادة الثورة العربية الكبرى وخال المغفور له بأذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال المعظم.
درس المرحلة الابتدائية في مدارس فرير بالقدس وأكمل تعليمة بمدارس الاعظمية ببغداد ومن ثم التحق بكلية ساند هيرست ويلتحق بعد تخرج بالجيش العربي برتبة ملازم, شغل الشريف العديد من مناصب في الجيش والحرس الملكي وعين نائب لقائد الجيش وقائد للجيش ووزيراً للداخلية وكبير الأمناء الديوان الملكي العامر ورئيساً للعديد من اللجان والمناصب في مختلف أركان الدولة.
توفي الشريف ناصر بتاريخ 13 / آذار / 1979 ودفن رحمة الله تعالى في عمان.
  
--------

الشريف ناصر بن جميل والعصر الذهبي للنادي الفيصلي
 

الشريف ناصر يتابع احدى المباريات على ملعب الكلية العلمية الاسلامية عام 1962

كاس الدوري 1963


تسلم الشريف ناصر القيادة بالنادي الفيصلي وأعاد للفيصلي مكانته بعد غياب 15 عاماً عن تتويج وكانت نقلة نوعية عام 1956 عندما قرر الاتحاد تحرير اللاعبين فضم الفيصلي نخبة اللاعبين مثل مصطفى وسلطان العدوان ومحمد عوض و شفيق عدس و سمير ابرهيم فسيطر الزعيم على لقب الدوري 1959-1974 مسجلاً رقم قياسي هو الثالث على مستوى العالم.

-------


كتاب من الشريف ناصر لوزير الداخلية للسماح بترخيص نادي الحسين اربد 
و كان الشريف داعم رئيسي للرياضة والأندية فشارك بتأسيس نادي البولو وساعد بعودة إحياء الحركة الرياضية عندما عين رئيساً للجنة الأولمبية 



الامير حسن بن طلال وعن يمينه الشريف ناصر في مباراة على استاد عمان 1969

مباراة الفيصلي والزمالك عام 1969

ومما يذكر المدرب الذهبي محمد عوض "عام 1969 لعب نادي الزمالك بطل مصر في عمان وتعادل 1/1 مع الفيصلي و فاز فريق سلاح الهندسة على الزمالك في مباراة ثانية 2/1 وسجلت هدفاً منهما، ليكرمنا قائد الجيش الشريف ناصر بن جميل بزيارة إلى مصر مدتها 10 أيام".

-------


كان الشريف داعماً للنادي حتى ترجله عن رئاسة عام 1969 (اعتقد بسبب تسلمه قيادة الجيش العربي عام 1969 حتى 1970) وكانت أحدى أعظم مراحل في تاريخ الفيصلي الذي لم يكن احد لينافسه رغم تأسيس معظم الأندية الأردنية في ذلك الوقت.

-------




الفيصلي كورة - حساب يهتم بأخبار النادي الفيصلي الاردني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق